شبكة شمس لمراقبة الانتخابات تحضر لقاء الدوري الثاني في المكتب الوطني لمفوضية الانتخابات حول العملية الانتخابية

0
1034

بحضور رئيس مجلس المفوضين ونائبه مفوضية الانتخابات تعقد لقاءها الدوري الثاني مع شركاء العملية الانتخابية ، عقدت لجنة التواصل مع شركاء العملية الانتخابية في مفوضية الانتخابات، اليوم السبت المصادف ٨ نيسان ٢٠٢٣، اللقاء الدوري الثاني مع ممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الانتخابي، بحضور رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف ونائبه القاضي عمر أحمد محمد، و مشاركة منسق العام هۆگر چتو و عضوة مجلس الإدارة هناء حمود من شبكة شمس لمراقبة الانتخابات وذلك في القاعة الإعلامية في المكتب الوطني للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وفي بداية اللقاء، رحب القاضي جليل عدنان خلف أثناء إلقاء كلمته الافتتاحية بالسادة الحضور استعداد المفوضية التام لتقديم شتى أنواع التسهيلات لشركاء العملية الانتخابية في انجاز أعمالهم.

بعدها أجرت لجنة التواصل مراجعة لموضوعات اللقاء الذي تضمن محاور عديدة منها (تسجيل المرشحين وتبسيط الإجراءات، تسجيل المراقبين المحليين والشكاوى على الحملات الانتخابية).

ومن ثم فتح باب النقاش للرد على جميع استفسارات ممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني الحاضرة لمزيد من الإيضاح للمعلومات بشأن تبسيط الإجراءات في جميع أعمال المفوضية؛ بنحو يبين لكل من الناخب العراقي ومنظمات المجتمع المدني المحلية منها والدولية، طبيعة الأداء المؤسسي للمفوضية التي تطرح تفاصيل عملها بكل وضوح وشفافية.
يذكر إن لجنة التواصل مع شركاء العملية الانتخابية، والتي يرأسها الأمين العام لمجلس المفوضين علي فيصل دحام، تستمر بالتهيئة لمثل هذه اللقاءات والاجتماعات لتذليل العقبات والمشاكل امام الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني العاملة في العراق استعدادًا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here