المنسق العام لشبكة شمس لمراقبة الانتخابات رئيسا لبعثة شبكة الانتخابات في العالم العربي

0
217
تهدف شبكة الانتخابات في العالم العربي منذ تأسيسها عام 2006 في مراقبتها للإنتخابات في الدول العربية إلى تعزيز الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون، كما تهدف، أيضاً، إلى تشجيع المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وتطوير النظم الانتخابية لضمان إجراء الانتخابات وفقا للمعايير الدولية للإنتخابات الحرة والنزيهة تجسيدا لمبدأ الشعب مصدر السلطات.
التزمت كافة بعثات الشبكة في مراقباتها ال(27) التي قامت بها في مراقبة انتخابات تشريعية ورئاسية في عشرة بلدان عربية، بما فيها لبنان، ب “إعلان المبادىء الدولية لمراقبة الانتخابات”، واتبعت في تلك المراقبات معايير الحياد وعدم التدخل في سير العملية الانتخابية.
حصل (44) مراقب/ة دولي للشبكة على موافقة الهيئة المشرفة على الانتخابات في وزارة الداخلية والبلديات، وستتوزع فرق مراقبي الشبكة يوم الأحد الموافق 15/5/2022، على مختلف الدوائر الانتخابية في محافظات: بيروت، وجبل لبنان، والجنوب، والبقاع، والشمال.
وستصدر الشبكة تقريرها الأولي يوم 16 أيار 2022 في تمام ساعة 11:00 صباحا في بيروت العاصمة -فندق (Le Commodore). كما ستصدر الشبكة تقريره التفصيلي عن مجمل العملية الانتخابية بعد انتهاء مرحلة الطعون.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بفريق الشبكة في لبنان:
1- الحقوقي هوكر جتو – رئيس البعثة ، عضو اللجنة التنفيذية للشبكة.
0096181547707
2- أ.غولشان صغلام-منسقة بعثة المراقبة ، 009613925116
أو عبر البريد الالكتروني :
info@arabew.org و achrs@achrs.org

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here